هرمون الاستروجين


هرمون الاستروجين

للأسف، لا توجد إجابة واضحة. بعض النساء تدعي أن تناول الايسوفلافون الصويا ساعدتهم على تصور، ولكن لم درس العلماء ذلك وليس هناك بيانات القول ما اذا انها فعالة - أو آمن.

في الواقع، فإن بعض الخبراء يحذرون من أن تناول منتجات الصويا عالية التركيز قد تحول فعلا الخصوبة، لا سيما النساء الذين لديهم "طبيعية" الدورة الشهرية، وهذا يعني أقل من 35 يوما ومنتظمة. في تلك المرأة، وتناول مكملات الصويا يمكن أن يلقي دورة تعمل من اجتز.

والفكرة هي أن الايسوفلافون الصويا - وهو نوع من الاستروجين النباتية، أو هرمون الاستروجين المشتقة من النباتات - قد تعمل على نحو مماثل ل عقار كلوميفين المخدرات الخصوبة (الأسماء التجارية كلوميد وSerophene). كل من عمل على مسارات هرمون الاستروجين في الجسم، ويمكن استخدامها لمعالجة الدورة الشهرية. إذا كنت الإباضة بشكل غير منتظم أو لا على الاطلاق، وهذا استلهما الإباضة. إذا كانت مشاكل الخصوبة لديك بسبب شيء آخر ، فإن العلاج لا يساعد.

من الناحية النظرية، وهنا كيف ستعمل. الايسوفلافون الصويا تمنع مستقبلات هرمون الاستروجين في الدماغ وخداع جسمك إلى التفكير في مستوياتها الطبيعية هرمون الاستروجين منخفضة. ردا على ذلك، جسمك يبدأ سلسلة من الأحداث لتعزيز إنتاج هرمون الاستروجين. (كجزء من هذه العملية، نضوج مجموعة من البيض حتى أن أحدا لن يكون جاهز للإطلاق خلال الإباضة .) وبعد خمسة أيام، التوقف عن تناول الايسوفلافون. مرة واحدة تأثير حجب مستقبلات بهم يلبس، وجسمك يقول: "أوه، لقد حصلت على الكثير من هرمون الاستروجين الآن - الوقت لالإباضة" وتطلق الهرمون الذي يؤدي الإباضة .

والمشكلة هي أن ليس كل الايسوفلافون الصويا تعمل بالضرورة على هذا النحو.

"بعض الايسوفلافون الصويا تعمل بمثابة مانع الاستروجين ولكن آخرين تحاكي هرمون الاستروجين - وهذا يعني أن الجسم يعتقد أنه هو . الاستروجين يمكن أن يسبب هذا مشاكل صحية وجعل اختلال التوازن الهرموني أسوأ "، كما يقول جيل Blakeway، والوخز بالإبر المرخصة والمعالجين بالأعشاب السريري وشارك في تأليف كتاب مما يجعل الأطفال: برنامج ثلاثة أشهر ثبت عن الحد الأقصى للخصوبة . "شخص ما مع الأورام الليفية الرحمية، على سبيل المثال، قد تجد أن حالتها تزداد سوءا بعد تناول الايسوفلافون الصويا".

وعقار كلوميفين المخدرات لا يقدم هذا الخطر لأنها مصممة خصيصا ليكون بمثابة مانع الاستروجين. الايسوفلافون الصويا هي أكثر تنوعا وغير متوقعة في تأثيرها.

وعلاوة على ذلك، بعض الأنسجة في الجسم التي تعتبر حساسة لهرمون الاستروجين، مثل الثديين والرحم، والمبيضين، قد لا تبلي بلاء حسنا عندما تتعرض لالايسوفلافون الصويا مثل الاستروجين. هناك بعض الأدلة على أن تناول جرعات كبيرة من فول الصويا قد يشجع الخلايا السرطانية على النمو في هذه الأنسجة. وهناك أيضا أدلة على أن تناول الكثير من فول الصويا يمكن أن تضر الغدة الدرقية ويؤدي إلى قصور الغدة الدرقية.

بالاضافة الى ذلك، يقول Blakeway، إذا كنت تأخذ الايسوفلافون الصويا في النصف الأول من دورة لتعزيز إنتاج هرمون الاستروجين، ولكن يأخذ شيئا في الشوط الثاني لتعزيز مستويات هرمون البروجسترون، يمكن أن ينتهي بك الأمر مع اختلال التوازن الهرموني الذي يضر الخصوبة. ذلك لأن الهرمونات المعنية في ارتفاع دورة الطمث وانخفاض في رقصة منسقة بدقة. إذا قمت بتغيير واحد، فإنه يمكن أن تؤثر على الآخرين.

أخيرا، وتباع الايسوفلافون الصويا والمكملات الغذائية، وهو ما يعني انهم لا ينظم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). ونتيجة لذلك، فهي لا تخضع لنفس الاختبارات الصارمة التي وصفة طبية أو من دون وصفة طبية هي.

"هناك فقط بأي حال من الأحوال أن نقول أن ما كنت تتناولين يحتوي على كمية الصويا (أو غيرها من المكونات) كنت اعتقد انه لا"، كما يقول خبير التغذية هيلاري M. رايت، مدير الإرشاد التغذية في مركز دمر عن العقل / هيئة الصحة في بوسطن IVF، ومؤلف كتاب النظام الغذائي خطة PCOS: نهج الطبيعي لصحة المرأة مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . عقار كلوميفين، في المقارنة، وينظم من قبل ادارة الاغذية والعقاقير، لديها سجل حافل من السلامة، ويشرع في كميات دقيقة.

الايسوفلافون الصويا ليست بشكل كبير أرخص من عقار كلوميفين، لذلك توفير المال ربما ليست سببا وجيها لاستخدامها. تشغيل المكملات عادة حوالي 10 دولارا إلى 20 دولارا لدورة واحدة. تتناول عقار كلوميفين من قبل معظم خطط التأمين، لذلك تتكون عادة ما تكون التكلفة للدفع المشترك (في كثير من الأحيان في حدود 5 دولارات إلى 20 دولارا). إذا لم يكن لديك تغطية المخدرات وصفة طبية، ودورة واحدة من اسم العلامة التجارية المخدرات كلوميد تكلف نحو 60 دولارا، ودورة واحدة من إصدار عام (تباع عن سترات عقار كلوميفين أو Milophene) تكلف حوالي 30 دولارا. بطبيعة الحال، وذلك باستخدام أي شكل من أشكال عقار كلوميفين يتطلب وصفة طبية ورعاية من المهنية الصحية.

إذا كنت لا تزال ترغب في محاولة الايسوفلافون الصويا للخصوبة، والنظر في النصائح التالية:

النساء أكثر من 35 وينبغي أن تسعى التدخل الطبي على الفور بدلا من إنفاق الوقت لاستكشاف خيار مثل فول الصويا والتي قد لا تكون فعالة، يقول شاري Brasner، وهو OB-GYN وأستاذ في كلية جبل سيناء للطب ومؤلف كتاب النصيحة من التوليد الحوامل .
محاولة الايسوفلافون الصويا إلا إذا كنت الإباضة بشكل غير منتظم أو لا تعمل على الإطلاق. لم تستخدمها إذا كان لديك أي مشاكل الصحية التي يمكن أن تكون أسوأ من خلال اتخاذ فيتويستروغنز المركزة، مثل الأورام الليفية الرحمية ، الاورام الحميدة في الرحم، التهاب بطانة الرحم ، الثدي فيبروكيستيك، أو أمراض الغدة الدرقية.
إذا كان لديك متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)، فإنه من الحكمة لتجنب الايسوفلافون الصويا - على الرغم من عقار كلوميفين غالبا ما يوصف للمرأة مع هذا الشرط. يمكن بهيتويستروغينس تفاقم متلازمة تكيس المبايض، ويقول الوخز بالإبر Blakeway. عقار كلوميفين هو رهان أفضل للنساء مع متلازمة تكيس المبايض، منذ الخبراء يعرفون بالضبط كيف يعمل الدواء ولها نتائج أكثر قابلية للتنبؤ.
تأخذ جرعة من 80-200 ملغ يوميا في أيام دورة 3-7 أو 5-9 (تماما كما تفعل لو كنت أخذ عقار كلوميفين )، وتنصح Blakeway. استخدام أقل جرعة ممكنة، وليس تغييره خلال الدورة التي تستمر خمسة ايام. أيضا، والتمسك ملاحق - انها ليست واقعية في محاولة للحصول على المبلغ المقترح من خلال الغذاء وحده.
التحدث مع طبيبك حول التفاعلات الممكنة بين الصويا وأي الأدوية التي يأخذها الشخص، بما في ذلك المضادات الحيوية وأدوية الغدة الدرقية، وعقار كلوميفين.
ان تدرك انك قد تواجه الآثار الجانبية على المدى القصير، بما في ذلك الصداع، والتعب، والحنان الثدي، واضطرابات في الجهاز الهضمي. تناول المكملات في وقت النوم قد يساعد في تقليل تأثير هذه الآثار الجانبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق