الحوامل والطبيب: 4 أنواع من العلاقات. ما هو حق لكم؟

الحوامل والطبيب


التسجيل في عيادة ما قبل الولادة، أو الخروج إلى عيادة التجارية، وهي امرأة يقع في موقف مزدوج: من جهة، ويشير كل شيء أن الحمل - هو الحالة الطبيعية للجسم. من جهة أخرى، وعبور عتبة المؤسسة الطبية، يصبح تلقائيا المريض. ونحن معتادون على حقيقة أن المرضى الذين يعانون من شيء يعامل هكذا. ومن ماذا وكيف - فمن الأفضل أن يعرف الأطباء.

R.Vich عالم النفس الأمريكي، وهو متخصص في مجال أخلاقيات البيولوجيا، ووصف أربعة نماذج أساسية للتفاعل بين الطبيب والمريض. كل واحد منهم له ايجابيات وسلبيات.

إلى محتويات

نموذج فني العلاقات

غالبا ما ينظر إلى هذا الموقف من قبل الأطباء "ولدت في الاتحاد السوفياتي"، وأطباء وعلماء. بالنسبة لهم، والمريض - آلية الخاطئة التي يحتاج الى اصلاح. أنهم يعرفون أفضل ما يجب القيام به مع الجسم إلى وظيفة وفقا للقواعد.

كيف سيكون الزمالة؟ إذا كنت تحصل على هذا الطبيب، ويكون مستعدا لحقيقة أنه من غير المرجح أن تتم مناقشتها مع المشكلات النفسية الخاصة بك. سماع شكواك عن حالة مزاجية سيئة، وقال انه نفتقدها أذنا صاغية أو وصف الفيتامينات. سوف تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ولكن إذا كنت تريد التحدث - ابحث عن أخصائي آخر.

إلى محتويات

نموذج العلاقة المقدسة

هذا نموذج للعلاقة التي الطبيب يعرف كل شيء أفضل مما كنت. ويستند هذا النموذج على مبدأ "الأم - الطفل". وعلى الطبيب الوالد المهمة الرئيسية - للمريض فعلت ما الطبيب نفسه قال هو الصحيح والصحيح. لهذا يمكن للطبيب استخدام الملاحظة والضغط حتى لو لم يكن الرأي يتطابق مع النساء موقفها.

كيف سيكون الزمالة؟ يكون مستعدا التي سوف تتخذ الرعاية من أنت، ولكن المحاولة للقيام بأي من قضيته استنكار الخاصة من الطبيب. من أجل تحقيق تنفيذ توصياته، وهو طبيب في كثير من الأحيان يستخدم الثناء من جهة، وتناشد الشعور بالذنب والخجل - من ناحية أخرى. إذا كنت على استعداد للاعتراف الكامل للسلطة الطبيب - حسنا، فسوف يكون من المحتمل أن تكون مريحة معه. إن لم يكن، وكنت لا ترغب في الاستماع بهدوء الوعظ "حسنا ما هي لكم، الأم الحامل، وعدم فهم ..." - تحتاج طبيب آخر.

إلى محتويات

نموذج جماعية

هذا الأطباء تقدم الصداقة والعمل معا على هدف واحد - ولادة طفل سعيد. التواصل معهم غالبا ما تكون سهلة.

كيف سيكون الزمالة؟ كما هو الحال في النموذج المقدس، مع الطبيب سوف تكون مريحة عند قيمك والنهج الحمل والولادة هي نفسها. الأطباء الذين ينتمون إلى مبدأ علاقات جماعية، تبدو متفائلة. أنها كثيرا ما يقول: "كل شيء سيكون على ما يرام ... والشيء الرئيسي - لا تقلق ..." ولكن من غير المرجح أن إيلاء الاهتمام لديك الشكوك والمخاوف، وغيرها من المشاعر، ليست ذات صلة. وذلك للبحث، ومعه لتبادل هذه المشاعر وراء المكتب الطبي.

الحوامل والطبيب: 4 أنواع من العلاقات.  ما هو حق لكم؟

إلى محتويات

العقد النموذجي

الطبيب والمريض في الاجتماع الأول الاتفاق على المهام التي لديهم لاتخاذ قرار، والأهم من ذلك، عمن وما هو عنها. لأي طبيب متخصص جيدة، ولكن في الحالات المعقدة، ينبغي اتخاذ القرار النهائي عن نفس المرأة. هذا - حياتها، جسدها ولها الذي لم يولد بعد الطفل .

كيف سيكون الزمالة؟ والميزة الرئيسية لهذه العلاقة - احترام آراء وقرارات المريض. والطبيب سوف لا تتطلب منك أن تفعل تماما كما يريد. في علاقة مع طبيب كنت واقفا على نفس الخطوة. نعم، لأنه يعلم أكثر حول الجوانب الطبية من الحمل ، ولكن عواقب أي قرار - من استقبال بعض أقراص للإجابة على سؤال ما إذا كان أو لا تفعل عملية قيصرية - سيعيش بالنسبة لك.

بموجب القانون الروسي، وبمجرد أن المريض لديه الحق في أن يقرر كيف وماذا يمكنه أن يفعل مع جسده والصحة. وهذا يعني أن الأم الحامل لديها الحق في الاختلاف مع رأي الطبيب.
نادرا ما وجدت على علاقة السيناريو أعلاه مع الطبيب في شكله النقي - خيار واحد يمكن أن يكمل كل منهما بالإضافة إلى ذلك، مع تطوير العلاقات مع الطبيب قد تتغير من نموذج واحد إلى آخر. هنا، فإن الكثير سيعتمد على مستقبل الأم.

قبل اختيار الطبيب، أن يقرر ما تتوقعه من التواصل معه - فقط على الرعاية الطبية، أو حتى الاتصال النفسي؟ هل أنت مستعد لتحمل مسؤولية اتخاذ القرارات بأنفسهم أو نريد أن نرى استغرق الطبيب رعاية لك تماما، وتقرر ماذا وكيف يمكنك أن تفعل؟ وهذا هو، أولا تعريف خياراتك. مما لا شك فيه أن تخبر طبيبك عن رغباتكم، لذلك يمكنك أن تجد بسهولة أكبر لغة مشتركة. عند اختيار المتخصصين، وسوف تشعر أن كنت مرتاحا معها، ثم كنت قد وجدت الطبيب.

عند اختيار الطبيب، ونتذكر - لا توجد حلول مثالية، والشعور الخاص بك من السلام الداخلي في التواصل هو أكثر أهمية من وجود عنوان طبيب للمرشح للعلوم الطبية والخليلات المشورة.
في كثير من الأحيان في المستشفيات العامة الحامل "تعلق" لطبيب خاص. اليوم، وفقا للقانون، إذا لم يتم استيفاء المريض مع الطبيب - يمكنك تغييره إلى أخصائي آخر، لديك الخيار لاختيار "الطبيب" هو دائما هناك. وحتى ذلك الحين الطبيب عند التعامل لا تلبي توقعات الأم في المستقبل، يجب أن لا ينزعج. بعد الطبيب - هو الرعاية الأولى وقبل كل شيء المهنية، وبالتالي الطبية التي سوف دائما، بغض النظر عن علاقتك معه.

إذا بالإضافة إلى الرعاية الطبية لأم الحامل وهناك حاجة أيضا الدعم النفسي، ويمكن الحصول عليها من الأحباء (الأصدقاء والأقارب)، على منتديات الانترنت ودورات للأمهات الحوامل. ثم التحدث مع طبيبك سيكون أسهل بكثير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق